اخبار الميناء

توقيع عقد بين "موانئ" و"SGP" لإنشاء منطقة لوجستية متكاملة في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام

بواسطة admin

 

توقيع عقد بين الهيئة العامة للموانئ "موانئ" والشركة السعودية العالمية للموانئ "SGP" لإنشاء منطقة لوجستية متكاملة في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام. 

وبلغ قيمة الاستثمار في هذه المنطقة تصل إلى مليار ريال (حوالي 266.6 مليون دولار)، وتغطي مساحة تفوق المليون متر مربع.

 

الهدف من هذا العقد هو تعزيز القطاع اللوجستي في المملكة العربية السعودية وتطوير الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى زيادة عدد المناولة وخلق فرص عمل في قطاع الخدمات اللوجستية ودعم الاقتصاد السعودي. ويشير الوزير السعودي للنقل صالح الجاسر إلى أن هذا العقد يأتي في إطار استراتيجية القطاع الخاص لبناء مناطق لوجستية عالية الأداء وتحسين البنية التحتية اللوجستية في المملكة.

ومن المخطط أن تقدم المنطقة اللوجستية الجديدة خدمات متكاملة تشمل مستودعات وساحات تخزين ومناولة البضائع الجافة والمبردة، بالإضافة إلى منطقة لإيداع وإعادة التصدير وعمليات الفرز والتوزيع الإقليمي والقيمة المضافة.

ويؤكد رئيس الهيئة العامة للموانئ عمر حريري أن هذه المنطقة اللوجستية تعزز مكانة المملكة في قطاع الخدمات اللوجستية عالميًا وتساهم في تحسين ترتيب المملكة ضمن مؤشر أداء الخدمات اللوجستية.

الجدير بالذكر أن "موانئ" نجحت في جذب الاستثمارات المحلية والدولية لإنشاء 11 منطقة لوجستية في مختلف الموانئ السعودية، مما يسهم في توفير آلاف فرص العمل وتعزيز النمو الاقتصادي وصناعة الخدمات اللوجستية في المملكة.