اخبار الميناء

إطلاق خدمة الشحن الملاحية الجديدة "INDIA EAST MED" من قبل موانئ

بواسطة admin

أعلنت الهيئة العامة للموانئ، المعروفة باسم "موانئ"، عن إطلاق خدمة الشحن الملاحي الجديدة "INDIA EAST MED"، التي تربط ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بـ 13 ميناء إقليميًا وعالميًا في مناطق شرق إفريقيا وشرق أوروبا. هذه الخدمة من تأمين شركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة "MSC"، وتهدف إلى تعزيز حركة التجارة بين الموانئ السعودية والموانئ العالمية.

تأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية "موانئ" لتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز لوجستي عالمي ومحور ربط بين ثلاث قارات. تساهم هذه الخدمة الجديدة في تعزيز حركة سلاسل الإمداد وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وتسعى أيضًا لتحسين تصنيف المملكة على مؤشر "أونكتاد" لخطوط النقل البحري.

تتميز الخدمة بقدرتها على استيعاب 13 ألف حاوية أسبوعيًا، وتوفر ربطًا بين ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام ومجموعة متنوعة من الموانئ، بما في ذلك نهافا شيفا وموندرا وهزيرا في الهند، جيبوتي، إسكندرون ومرسين وألياجا وديرنس وتيكيرداغ في تركيا، جيويا تاورو في إيطاليا، وجبل علي وأبو ظبي في الإمارات، وصحار في عمان.

تعتبر هذه الخدمة الجديدة نقلة نوعية في صناعة النقل البحري والخدمات اللوجستية، حيث تعزز مكانة ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام وتزيد من فرصه التنافسية. كما تعكس ثقة الشركات العالمية والوكلاء الملاحين في قدرة الموانئ السعودية على تقديم خدمات متكاملة وفقًا لأعلى المعايير العالمية، وقدرتها على التعامل مع زيادة مستمرة في حجم الشحنات.